تعريف مندوبي المبيعات

  نقوم بتعريف مندوبي المبيعات من خلال قائمة “تعاريف” حيث تحوي هذه القائمة على ثلاثة أمور أساسية تتعلق بتعريف مندوبي المبيعات وهي كما يوضح الشكل التالي:

مندوبي المبيعات: #

عند وجود أكثر من مندوب يقوم بعملية البيع في الشركة فمن الضروري تعريف هؤلاء المندوبين وربطهم بالفواتير التي يبيعونها وذلك من أجل معرفة ماذا باع كل مندوب لأنه في معظم الأحيان يكون راتب المندوب يعتمد على قدرته على البيع. ولتعريف المندوب نذهب إلى قائمة تعاريف ونضغط على “مندوبي المبيعات” فتظهر لنا النافذة التالية حيث ندخل فيها اسم المندوب ثم نضغط حفظ, ثم نضغط زر جديد لإضافة مندوب آخر.

.

 تعريف المسارات: #

نقوم من خلال هذه النافذة بتعريف المسارات التي يسلكها المندوب والتي يتواجد عليها عدد من العملاء, ونعرف في نافذة المسار اسم المسار وهو في معظم الأحيان اسم المنطقة التي يتواجد فيها عدد من العملاء والتي يقوم بالتعامل معها مندوب واحد على الأكثر. ويتم ادراج كل العملاء التابعين للمندوب او المسار والشكل التالي يوضح كيفية تعريف المسار:

مسارات مندوب: #

نقوم من خلال هذه النافذة بربط المسارات التي تم تعريفها من خلال النافذة السابقة بالمندوبين المتواجدين في الشركة, حيث أنه يتم بشكل تلقائي إنشاء سجل مستقل في هذه النافذة لكل مندوب تم تعريفه في نافذة “مندوبي المبيعات” ويبقى على المستخدم فقط أن يربط المسارات التي تم تعريفها سابقاً بسجلات مندوبي المبيعات الموجودة في هذه النافذة. والشكل التالي يوضح كيفية ربط المسارات بمندوبي المبيعات: